العربية – Femicide Petition

نطالب بإعلان ديسمبر ٦ اليوم العالمي لإنهاء قتل النساء
]روابط للنسخ المترجمة[

 

يوم حقوق الإنسان، ١٠ ديسمبر ٢٠٢١: قتل النساء بسبب جنسهن و/أو جندرهن – يحدث في كل مكان من حولنا وعادة ما يترك الجناة أحرارًا. اليوم وحده، على الصعيد العالمي، ستقتل أكثر من ١٠٠ امرأة على يد رفيق حميم أو أحد أفراد الأسرة لأنهن نساء (مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

في مارس، تعرضت سارة إيفرارد للاغتصاب والقتل من قبل ضابط شرطة خارج الخدمة في المملكة المتحدة. قُتلت ماريسول كوادراس، البالغة من العمر ١٨ عامًا، بالرصاص في المكسيك في ٢٥ نوفمبر أثناء حضورها احتجاجًا عامًا للتنديد بالعنف ضد المرأة. في حين أن قتل النساء يحدث في كثير من الأحيان في السر، إلا أنه يرتكب في الأماكن العامة أيضًا من قبل أفراد من خارج الأسرة والجهات الحكومية.

يحدث قتل النساء أيضًا في عالم العمل والسياسة. تواجه بعض النساء مخاطر بحسب عوامل مثل العمر والعرق والنسب والطائفة، والهوية الجنسية، ووضع الهجرة، والإعاقة.

الأدلة لا جدال فيها والمشكلة تزداد سوءًا. وقد أدى وباء كوفيد-١٩ إلى تصاعد العنف المنزلي في جميع أنحاء العالم، وهو عامل رئيس لقتل النساء. في عام ٢٠٢٠، قُتلت امرأة أو فتاة على يد أحد أفراد أسرتها كل ١١ دقيقة (مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة). العدد الإجمالي لقتل النساء أعلى بعدة مرات عندما نأخذ بعين الاعتبار الأشكال غير المباشرة لقتل النساء مثل وفيات الأمهات التي يوجد منها ما يقرب من ٣٠٠،٠٠٠ حالة وفاة كل عام أو أكثر من مرة كل دقيقتين (صندوق الأمم المتحدة للسكان

منذ عام ٢٠١٩، احيت حملة الـ ١٦ يومًا العالمية بيوم ٦ ديسمبر – ذكرى “مذبحة مونتريال” عام 1989، عندما قتل رجل ١٤ امرأة لكونهن نساء – باعتباره “يوم ذكرى قتل النساء”. ومع ذلك، وبعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على هذه الجريمة المروعة، لا تزال النساء والفتيات أهدافًا للعنف المميت في كل من القطاعين العام والخاص.

اليوم، نطلب منكم، ومن المجتمعات عمومًا، والمنظمات، والقادة في جميع أنحاء العالم، الانضمام إلينا في دعوة الأمم المتحدة لإعلان السادس من ديسمبر يومًا عالميًا لإنهاء قتل النساء. الحكومات ملزمة قانونًا بوضع حد لقتل النساء، وقد وعد الكثير بالقيام بذلك. ومع ذلك، فهم يفشلون. من خلال يوم دولي مخصص لإنهاء قتل النساء، يمكننا:

  • زيادة الوعي بقتل النساء على الصعيد العالمي
  • مطالبة الحكومات بشكل عاجل لوضع حد لجميع أشكال قتل النساء
  • تعاون حركاتنا ونضالاتنا عبر الحدود وتبني التضامن

سيساعد توقيعك على هذه العريضة في إقناع الأمم المتحدة والحكومات باتخاذ إجراءات حاسمة لإنهاء قتل النساء والمساهمة في إنقاذ حياة النساء والفتيات.

وقع الان! توقيع واحد لحياة واحدة.

تابع  @16DaysCampaignعلى فيسبوك وتويتر وانستاجرام للحصول على المستجدات والأنشطة والفعاليات في السادس من كل شهر من يناير إلى يونيو ٢٠٢٢.

قم بزيارة موقعنا على الإنترنت واطلع على دليل الناشط ضد قتل النساء لمعرفة المزيد.

للمعلومات والاستفسارات الصحفية اتصل بـ:

نيشي شاه
منسق برنامج الحملة العالمية لمدة 16 يومًا
البريد الإلكتروني: 16days@cwgl.rutgers.edu

ترجمة: حسناء مختار